burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

أزمة في الدوري السعودي بسبب لاعب مصري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد : تسبب اللاعب المصري أحمد مصطفى في أزمة كبيرة في الدوري السعودي بين فريقي اتحاد جدة وأبها، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد، في دوري كأس محمد بن سلمان.
وشارك أحمد مصطفى - الذي يبلغ 22 عاما - في صفوف أبها بديلا في الدقيقة 75، ليساهم في فوز فريقه على اتحاد جدة بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري السعودي.

وأشارت التقارير الصحفية السعودية، إلى أن إدارة نادي اتحاد جدة قدمت احتجاج رسمي إلى لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، اعترضًا على مشاركة أحمد مصطفى لعدم انطباق شروط القيد عليه.
وأوضحت صحيفة «سبق»، أن «إدارة الاتحاد استندت في احتجاجها على المادتين (6،7) من شروط تسجيل اللاعبين المواليد، حيث تشير المادة السادسة إلى ضرورة ألا يكون اللاعب مسجلاً في ناد خارجي أو اتحاد آخر وهو ما لم يحدث مع اللاعب المسجل في كشوفات نادي جينت البلجيكي».
كما أشارت صحيفة «عكاظ»، إلى أن إدارة الاتحاد أرفقت في شكواها ما يثبت تمثيل أحمد مصطفى للمنتخب المصري الأوليمبي، مخالفا للمادة السابعة من شروط تسجيل اللاعبين المواليد (على ألا يكون اللاعب قد سبق له تمثيل أي منتخب)».
وانضم أحمد مصطفى إلى صفوف أبها على سبيل الإعارة قادما من جينت البلجيكي، وسبق له اللعب في صفوف أندية «الداخلية وبتروجيت وسموحة»، بالإضافة لمشاركته مع منتخب مصر الأوليمبي ومنتخب الشباب.
وعلى الجانب الآخر، أكد أحمد مصطفى أنه لم يمثل منتخب مصر الأول من قبل، وهو ما يثبت قانونية تسجيله كلاعب مواليد في الدوري السعودي.
وقال مصطفى، خلال تصريحاته لبرنامج «الدوري مع وليد»: «والدي ووالدتي هنا في أبها منذ 6 سنوات، ووالدي دكتور إصابات ملاعب ودرس هنا، ولدت أنا في السنة الأخيرة منها، ثم عدنا إلى مصر، لعب بها لمدة سنة ثم احترفت ببلجيكا قبل المجيء إلى أبها».
وأضاف: «لا يوجد أي ورق يدل على عدم قانونية تسجيلي بأبها، جميع المسؤولين كانوا حذرين عند التعاقد معي، للتأكد من قانونية قيدي، وليس هناك أي مشكلة لدي، لأنني لم ألعب لمنتخب مصر الأول، أي أنني يمكنني أن أمثل منتخبات السعودية في أي وقت».
واختتم: «تسجيلي قانوني 100%، سألنا بالاتحاد السعودي، ولدي أوراق من الاتحاد المصري تثبت أنني لم أشارك مع الفراعنة مطلقًا، شاركت فقط مع منتخب مصر للشباب والأوليمبي وجميعها مباريات ودية».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up